|  آخر تحديث ديسمبر 3, 2014 , 18:15 م
مساحة إعلانية
البث المباشر

الإبل والصحراء تجذب عشاقها ومحبيها في أم رقيبة


الإبل والصحراء تجذب عشاقها ومحبيها في أم رقيبة


 

الإبل والصحراء تجذب عشاقها ومحبيها في أم رقيبة

   شهدت مساحات نفود ( أم رقيبة ) الشاسعة خلال الأسبوعين  الماضيين حضوراً كثيفا من المشاركين في مهرجان جائزة الملك عبد العزيز – رحمه الله – لمزاين الإبل في دورته الخامسة عشر ومحبي الطبيعة الصحراوية، وهواة السير على الرمال ( التطعيس )، والتصوير الضوئي، الذين توافدوا منذ ساعات الصباح الأولى على أم رقيبة، من داخل المملكة  وخارجها، للاستمتاع بأجواء الصحراء، ومشاهدة عشرات الأنواع من الإبل  المحليّة.

    كما شهدت أم رقيبة توافد آلاف الزوار من المهتمين والمتابعين لمهرجان أم رقيبة لمزاين الإبل، ومشاهدة السوق الشعبي الذي تعرض فيه الإبل والمواشي والمعروضات التراثية، إلى جانب المعروضات والمنسوجات اليدوية التي تقدمها الحرفيات في السوق.

    وزاد التدفق البشري، من وتيرة حركة البيع والشراء للإبل وبأسعار متفاوتة في السوق الشعبي، وسط إقبال كبير من تجارالإبل بمختلف أنواعها، سواء الفحول أو الحشو، أوالنوق وغيرها .

  وأقبل الزوار على بيت الشعر التراثي الذي يقام على هامش فعاليات المهرجان, ويضم العديد من الأواني التراثية والتحف القديمة إلى جانب “الركايب ” والخيول العربية الأصلية .

    كما تجوّل الزوار في المعارض التي تقدمها الجهات الحكومية المشاركة في المهرجان للتعريف بالأعمال المناطة بها والجهود التي تبذلها من خلال مشاركتهم في المهرجان بأعوامه السابقة .